باب ابتداء الوضوء


تفسير

رقم الحديث : 4

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، أَخْبَرَنَا إِسْحَاقُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : " كُنَّا نُصَلِّي الْعَصْرَ ، ثُمَّ يَخْرُجُ الإِنْسَانُ إِلَى بَنِي عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ ، فَيَجِدُهُمْ يُصَلُّونَ الْعَصْرَ " . قَالَ مُحَمَّدٌ : تَأْخِيرُ الْعَصْرِ أَفْضَلُ عِنْدَنَا مِنْ تَعْجِيلِهَا إِذَا صَلَّيْتَهَا وَالشَّمْسُ بَيْضَاءُ نَقِيَّةٌ لَمْ تَدْخُلْهَا صُفْرَةٌ ، وَبِذَلِكَ جَاءَتْ عَامَّةُ الآثَارِ ، وَهُوَ قَوْلُ أَبِي حَنِيفَةَ ، وَقَدْ قَالَ بَعْضُ الْفُقَهَاءِ : إِنَّمَا سُمِّيَتِ الْعَصْرَ ، لأَنَّهَا تُعْصَرُ وَتُؤَخَّرُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

إِسْحَاقُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ

ثقة حجة

Whoops, looks like something went wrong.