باب القران بين الحج والعمرة


تفسير

رقم الحديث : 368

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، حَدَّثَنَا نَافِعٌ ، أَنَّ ابْنَ عُمَرَ كَانَ " يُشْعِرُ بَدَنَتَهُ فِي الشِّقِّ الأَيْسَرِ إِلا أَنْ تَكُونَ صِعَابًا مُقَرَّنَةً ، فَإِذَا لَمْ يَسْتَطِعْ أَنْ يَدْخُلَ بَيْنَهَا أَشْعَرَ مِنَ الشِّقِّ الأَيْمَنِ ، وَإِذَا أَرَادَ أَنْ يُشْعِرَهَا وَجَّهَهَا إِلَى الْقِبْلَةِ ، قَالَ : فَإِذَا أَشْعَرَهَا ، قَالَ : بِسْمِ اللَّهِ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، وَكَانَ يُشْعِرُهَا بِيَدِهِ وَيَنْحَرُهَا بِيَدِهِ قِيَامًا " ، قَالَ مُحَمَّدٌ : وَبِهَذَا نَأْخُذُ ، التَّقْلِيدُ أَفْضَلُ مِنَ الإِشْعَارِ ، وَالإِشْعَارُ حَسَنٌ ، وَالإِشْعَارُ مِنَ الْجَانِبِ الأَيْسَرِ ، إِلا أَنْ تَكُونَ صِعَابًا مُقَرَّنَةً لا يَسْتَطِيعُ أَنْ يَدْخُلَ بَيْنَهَا فَلْيُشْعِرْهَا مِنَ الْجَانِبِ الأَيْسَرِ وَالأَيْمَنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

Whoops, looks like something went wrong.