باب ما يجزئ من الضحايا عن اكثر من واحد


تفسير

رقم الحديث : 349

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، أَخْبَرَنِي الثِّقَةُ عِنْدِي ، أَنَّ ابْنَ عُمَرَ " أَحْرَمَ مِنْ إِيلِيَّاءَ " ، قَالَ مُحَمَّدٌ : وَبِهَذَا نَأْخُذُ ، هَذِهِ مَوَاقِيتُ وَقَّتَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلا يَنْبَغِي لأَحَدٍ أَنْ يُجَاوِزَهَا إِذَا أَرَادَ حَجًّا إِلا مُحْرِمًا ، فَأَمَّا إِحْرَامُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ مِنَ الْفُرُعِ وَهُوَ دُونَ ذِي الْحُلَيْفَةِ إِلَى مَكَّةَ ، فَإِنَّ أَمَامَهَا وَقْتٌ آخَرُ وَهُوَ الْجُحْفَةُ ، وَقَدْ رُخِّصَ لأَهْلِ الْمَدِينَةِ أَنْ يُحْرِمُوا مِنَ الْجُحْفَةِ لأَنَّهَا وَقْتٌ مِنَ الْمَوَاقِيتِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

الثِّقَةُ عِنْدِي

Whoops, looks like something went wrong.