باب القراءة في صلاة العيدين


تفسير

رقم الحديث : 210

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، أَخْبَرَنَا نَافِعٌ قَالَ : " شَهِدْتُ الأَضْحَى وَالْفِطْرَ مَعَ أَبِي هُرَيْرَةَ ، فَكَبَّرَ فِي الأُولَى سَبْعَ تَكْبِيرَاتٍ قَبْلَ الْقِرَاءَةِ ، وَفِي الآخِرَةِ بِخَمْسِ تَكْبِيرَاتٍ قَبْلَ الْقِرَاءَةِ " . قَالَ مُحَمَّدٌ : قَدِ اخْتُلِفَ النَّاسُ فِي التَّكْبِيرِ فِي الْعِيدَيْنِ ، فَمَا أَخَذْتَ بِهِ فَهُوَ حَسَنٌ وَأَفْضَلُ ذَلِكَ عِنْدَنَا مَا رُوِيَ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ أَنَّهُ كَانَ يُكَبِّرُ فِي كُلِّ عِيدٍ تِسْعًا : خَمْسًا وَأَرْبَعًا ، فِيهِنَّ تَكْبِيرَةُ الافْتِتَاحِ ، وَتَكْبِيرَتَا الرُّكُوعِ ، وَيُوَالِي بَيْنَ الْقِرَاءَتَيْنِ ، وَيُؤَخِّرُهَا فِي الأُولَى ، وَيُقَدِّمُهَا فِي الثَّانِيَةِ ، وَهُوَ قَوْلُ أَبِي حَنِيفَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

Whoops, looks like something went wrong.