هل في الذنوب مكفرات


تفسير

رقم الحديث : 122

حَدَّثَنِي الْحَسَنُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، ثنا عُمَرُ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، أَنَّ بِلالَ بْنَ سَعْدٍ ، قَالَ : " الذِّكْرُ ذِكْرَانِ ، ذِكْرُ اللَّهِ بِاللِّسَانِ حَسَنٌ جَمِيلٌ ، وَذِكْرُ الْعَبْدِ اللَّهَ عِنْدَمَا أَحَلَّ وَحَرَّمَ أَفْضَلُ " ، وَقَالَ بَعْضُ حُكَماءِ الشُّعَرَاءِ : مَا تَنْقَضِي فِكْرَتِي وَلا عَجَبِي مِنْ مُتَمَادٍ فِي اللَّهْوِ وَاللَّعِبِ . . . . . . . . . . . . . . . . . شَدِيدَةُ الطَّلَبِ وَهُوَ . . . . . . . . . . . . . . . . لِلْفَنَا وَالْعَطَبِ , أَخِي لا تَغْتَرِرْ فَإِنَّكَ لابُدَّ سَتَلْقَى الْحِمَامَ عَنْ كَثَبِ , تُبْ مِنْ خَطَايَاكَ وَابْكِ خَشْيَةً مَا أُثْبِتَ مِنْهَا عَلَيْكَ فِي الْكُتُبِ ,أَيَّةُ حَالٍ تَكُونُ حَالُ فَتًي صَارَ إِلَى رَبِّهِ وَلَمْ يَتُبِ , إِلَى اللَّهِ تُبْ قَبْلَ الْقَضَاءِ : قَالَ حَكِيمٌ مِنَ الشُّعَرَاءِ : إِلَى اللَّهِ تُبْ قَبْلَ الْقَضَاءِ مِنَ الْعُمْرِ أَخِي وَلا تَأْمَنْ مُسَاوَرَةَ الدَّهْرِ وَلا تَسْتَصِمَنَّ عَنْ دُعَائِي فَإِنَّمَا دَعَوْتُكَ إِشْفَاقًا عَلَيْكَ مِنَ الْوِزْرِ فَقَدْ حَدَّثَتْكَ النَّائِبَاتُ نُزُولَهَا وَنَادَتْكَ إِلا أَنَّ سَمْعَكَ ذُو وَقْرِ تَنُوحُ وَتَبْكِي لِلأَخِلَّةِ إِنْ مَضُوا وَنَفْسُكَ لا تَبْكِي وَأَنْتَ عَلَى الأَثْرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.