ومن ذكر شقران


تفسير

رقم الحديث : 436

حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ ، ثنا وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ ، نا أَبِي ، نا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَر ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ حُنَيْنٍ مَوْلَى الْحَكَمِ بْنِ الْعَاصِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، عَنْ أَبِي مُوَيْهِبَةَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : قَالَ نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا مَعَهُ فِي بَعْضِ بُيُوتِهِ : " يَا أَبَا مُوَيْهِبَةَ ، إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَسْتَغْفِرَ لأَهْلِ الْبَقِيعِ فَانْطَلَقَ " ، فَقَالَ لِي : " يَا أَبَا مُوَيْهِبَةَ ، إِنِّي قَدْ أُوتِيتُ مَفَاتِيحَ خَزَائِنِ الأَرْضِ ، وَالْخُلْدَ فِيهَا ، ثُمَّ الْجَنَّةَ ، وَخُيِّرَتْ بَيْنَ ذَلِكَ وَبَيْنَ لِقَاءِ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ وَالْجَنَّةِ " ، فَقُلْتُ : بِأَبِي وَأُمِّي خُذْ مَفَاتِيحَ الأَرْضِ وَالْخُلْدَ فِيهَا ، ثُمَّ الْجَنَّةَ ، فَقَالَ : " لا وَاللَّهِ يَا أَبَا مُوَيْهِبَةَ ، لَقَدِ اخْتَرْتُ لِقَاءَ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ " ، ثُمَّ اسْتَغْفَرَ لأَهْلِ الْبَقِيعِ وَانْصَرَفَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مُوَيْهِبَةَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ حُنَيْنٍ

انفرد بتوثيقه ابن حبان

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَر

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

أَبِي

ثقة

وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ

ثقة

أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.