ومن ذكر هشام بن حكيم بن حزام


تفسير

رقم الحديث : 545

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْحَوْطِيُّ ، وَعَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ ، قَالا : ثنا شُعَيْبُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : بَعَثَ يَزِيدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ بِقَيْدٍ مِنْ فِضَّةٍ ، وَجَامِعَةٍ مِنْ ذَهَبٍ ، فَقَالَ : " أَقْسَمْتُ عَلَيْكَ لَتَأْتِيَنِّي فِيهِ " ، فَقَالَ ابْنُ الزُّبَيْرِ : وَلا أَلْيَنُ لِغَيْرِ الْحَقِّ أَسْأَلُهُ حَتَّى يَلِينَ لِضِرْسِ الْمَاضِغِ الْحَجَرُ قَالَ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي عَاصِمٍ : وَقُتِلَ فِي جُمَادَى الآخِرِ ، وَقَالُوا : فِي جُمَادَى الأُولَى يَوْمَ الثُّلاثَاءِ لِسَبْعَ عَشْرَةَ خَلَتْ وَكَانَ آدَمَ نَحِيفًا رَبْعَةً لَيْسَ بِالطَّوِيلِ ، وَلا بِالْقَصِيرِ ، بَيْنَ عَيْنَيْهِ أَثَرُ السُّجُودِ ، وَكَانَ يَخْضِبُ رَأْسَهُ وَلِحْيَتَهُ بِالْحِنَّاءِ ، وَكَانَ أَصْلَعَ ، وَقَدْ أَتَيْنَا مِنْ ذِكْرِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي مَكَانٍ غَيْرِ هَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ الزُّبَيْرِ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.