اما ان ذلك ليس براد شيئا اراده الله او قال مانع شيئا اراده الله قال ثم جاء الرجل فقال...


تفسير

رقم الحديث : 222

عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ , وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ , وَشُعْبَةَ , وَسُفْيَانَ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ : " أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلاءِ وَعَنْ هِبَتِهِ " , إِلا أَنَّ عُبَيْدَ اللَّهِ نَسِيَ وَفِي الْهِبَةِ أَوْ لَمْ يَذْكُرْهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

وَسُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَشُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ

ثقة فقيه مصنف

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.