يكون عليكم ائمة فتعرفون حقهم وتنكرون فمن انكر فقد نجا ومن كره فقد سلم ولكن من رضي وتا...


تفسير

رقم الحديث : 222

عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ , وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ , وَشُعْبَةَ , وَسُفْيَانَ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ : " أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلاءِ وَعَنْ هِبَتِهِ " , إِلا أَنَّ عُبَيْدَ اللَّهِ نَسِيَ وَفِي الْهِبَةِ أَوْ لَمْ يَذْكُرْهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

وَسُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَشُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ

ثقة فقيه مصنف

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.