يكون عليكم ائمة فتعرفون حقهم وتنكرون فمن انكر فقد نجا ومن كره فقد سلم ولكن من رضي وتا...


تفسير

رقم الحديث : 265

أنا شُعْبَةُ , عَنْ زُبَيْدٍ , عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ , عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيِّ , عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلامُ , قَالَ : بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَيْشًا وَأَمَّرَ عَلَيْهِمْ رَجُلا ، فَأَوْقَدَ نَارًا , فَقَالَ : ادْخُلُوهَا , فَأَرَادَ نَاسٌ أَنْ يَدْخُلُوهَا , وَقَالَ آخَرُونَ : إِنَّمَا فَرَرْنَا مِنْهَا , فَذَكَرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ لِلَّذِينَ أَرَادُوا أَنْ يَدْخُلُوهَا : " لَوْ دَخَلْتُمُوهَا ، لَمْ تَزَالُوا فِيهَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَبَدًا " , وَقَالَ لِلآخَرِينَ قَوْلا حَسَنًا , وَقَالَ : " أَحْسَنْتُمْ , لا طَاعَةَ لأَحَدٍ فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ , إِنَّمَا الطَّاعَةُ فِي الْمَعْرُوفِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيِّ

ثقة ثبت

سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ

ثقة

زُبَيْدٍ

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

Whoops, looks like something went wrong.