العصمة من الفتن وما يستحب فيها من الكف والامساك عن القتال والعزلة فيها وما يكره من ال...


تفسير

رقم الحديث : 337

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : " إِنَّ الْفِتْنَةَ إِذَا أَقْبَلَتْ شَبَّهَتْ ، وَإِذَا أَدْبَرَتْ أَسْفَرَتْ " . قَالَ سُفْيَانُ : وَأَخْبَرَنَا الْحَارِثُ بْنُ حَصِيرَةَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، مِثْلَ ذَلِكَ ، وَزَادَ فِيهِ ، قَالَ : قِيلَ لِحُذَيْفَةَ : مَا إِقْبَالُهَا ؟ قَالَ : " سَلُّ السَّيْفِ " ، قِيلَ : فَمَا إِدْبَارُهَا ؟ قَالَ : " غَمْدُ السَّيْفِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ

صحابي

وَكِيعٌ

ثقة حافظ إمام

Whoops, looks like something went wrong.