ومما روى سلمة بن كهيل عن ابراهيم عن علقمة عن عبد الله


تفسير

رقم الحديث : 1322

وَحَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَرَفَةَ ، وَيُوسُفُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَابِقٍ ، قَالا : نا أَبُو يَحْيَى التَّيْمِيُّ ، عَنْ مُخَارِقٍ ، عَنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : لَقَدْ شَهِدْتُ مِنَ الْمِقْدَادِ مَشْهَدًا ، لأَنْ أَكُونَ أَنَا صَاحِبَهُ أَحَبَّ إِلَيَّ مِنْ مِلْءِ الأَرْضِ مِنْ شَيْءٍ ، كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا غَضِبَ احْمَرَّتْ وَجْنَتَاهُ ، فَجَاءَ وَهُوَ عَلَى تِلْكَ الْحَالِ ، فَقَالَ : " يَا رَسُولَ اللَّهِ ، لا نَقُولُ لَكَ كَمَا قَالَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ لِمُوسَى : اذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ ، وَلَكِنْ وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ لَنَكُونَنَّ مِنْ بَيْنِ يَدَيْكَ ، وَمِنْ خَلْفِكَ ، وَعَنْ يَمِينِكِ ، وَعَنْ شِمَالِكَ " . وَحَدَّثَنَاهُ مَعْمَرُ بْنُ سَهْلٍ ، قَالَ : نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، قَالَ : نا إِسْرَائِيلُ ، عَنْ مُخَارِقٍ ، عَنْ طَارِقٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّهُ قَالَ : شَهِدْتُ مِنَ الْمِقْدَادِ ، ثُمَّ ذَكَرَ نَحْوَ هَذَا الْكَلامِ ، وَلا نَعْلَمُ أَسْنَدَ مُخَارِقٌ ، عَنْ طَارِقٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ إِلا هَذَا الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ

له رؤية

طَارِقٍ

له رؤية

مُخَارِقٍ

ثقة

مُخَارِقٍ

ثقة

إِسْرَائِيلُ

ثقة

أَبُو يَحْيَى التَّيْمِيُّ

ضعيف الحديث

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى

ثقة يتشيع

وَيُوسُفُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَابِقٍ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ عَرَفَةَ

صدوق حسن الحديث

مَعْمَرُ بْنُ سَهْلٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.