ابو سلمة بن عبد الرحمن عن حمران


تفسير

رقم الحديث : 430

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، قَالَ : نا إِسْحَاقُ بْنُ إِدْرِيسَ ، قَالَ : نا هِشَامُ بْنُ يُوسُفَ الصَّنْعَانِيُّ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَحِيرٍ ، قَالَ : نا هَانِي مَوْلَى عُثْمَانَ ، قَالَ : كَانَ عُثْمَانُ إِذَا وَقَفَ عَلَى قَبْرٍ بَكَى حَتَّى يَبُلَّ لِحْيَتَهُ ، فَيُقَالُ لَهُ : قَدْ تُذْكَرُ عِنْدَكَ الْجَنَّةُ وَالنَّارُ فَلا تَبْكِي وَتَبْكِي مِنْ هَذَا ؟ فَقَالَ : إِنَّ َ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ الْقَبْرَ أَوَّلُ مَنَازِلِ الآخِرَةِ ، فَإِنْ نَجَى مِنْهُ ، فَمَا بَعْدَهُ أَيْسَرُ مِنْهُ ، وَإِنْ لَمْ يَنْجُ مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ أَشَدُّ مِنْهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُثْمَانُ

صحابي

هَانِي

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَحِيرٍ

صدوق حسن الحديث

هِشَامُ بْنُ يُوسُفَ الصَّنْعَانِيُّ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ إِدْرِيسَ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.