عبد الله بن عمر عن علي


تفسير

رقم الحديث : 505

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، وَعَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، قَالا : نا صَفْوَانُ بْنُ عِيسَى ، قَالَ : نا الْحَارِثُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " أَلا أَدُلُّكُمْ عَلَى مَا يُكَفِّرُ اللَّهُ بِهِ الْخَطَايَا : إِسْبَاغُ الْوُضُوءِ فِي الْمَكَارِهِ ، وَأعْمَالُ الأَقْدَامِ إِلَى الْمَسَاجِدِ ، وَانْتِظَارُ الصَّلاةِ بَعْدَ الصَّلاةِ ، يَغْسِلُ الْخَطَايَا غَسْلا " . وَهَذَا الْحَدِيثُ هَكَذَا رَوَاهُ صَفْوَانُ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، وَقَالَ أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ ، وَغَيْرُهُ : عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، وَأَبُو الْعَبَّاسِ مَجْهُولٌ . حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ، قَالَ : نا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : نا أَبُو الْعَبَّاسِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَحْوِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

عَلِيٍّ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

أَبُو الْعَبَّاسِ

مجهول

الْحَارِثُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

صَفْوَانُ بْنُ عِيسَى

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ

ثقة ثبت

وَعَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ

ثقة حافظ

عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.