ابو خالد يزيد بن هارون بن زاذي


تفسير

رقم الحديث : 447

قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عِمْرَانَ ، قَالَ : ثنا أَبُو لُبَابَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ ، أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَاصِمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، قَالَ : صَعَدَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ الْمِنْبَرَ ، فَقَالَ : أَيُّهَا النَّاسُ ، أَمْرٌ وَاللَّهِ مَا حَمَلَنِي عَلَى الإِلْحَاحِ عَلَى عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ إِلا أَنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " كُلُّ سَبَبٍ وَنَسَبٍ وَصِهْرٍ مُنْقَطِعٌ إِلا نَسَبِي وَصِهْرِي ، فَإِنَّهُمَا يَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَشْفَعَانِ لِصَاحِبِهِمَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ

صحابي

عَاصِمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي صغير

عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ

مقبول

أَبُو لُبَابَةَ

متهم بالوضع

مُحَمَّدُ بْنُ عِمْرَانَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.