كاني بنساء بني فهم يطفن بالخزرج تصطك الياتهن مشركات


تفسير

رقم الحديث : 321

حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، قَالَ : " كُنَّا عِنْدَ عَمْرِو بْنِ عُبَيْدٍ فَجَاءَ عُثْمَانُ بْنُ حَاسٍ ، فَقَالَ : يَا أَبَا عُثْمَانَ ، سَمِعْتُ قَبْلِيَ الْكُفْرَ ، قَالَ : مَا هُوَ ؟ لا تَعْجَلْ بِالْكُفْرِ ، قَالَ : سَمِعْتُ هَاشِمًا الأَوْقَصَ ، يَقُولُ : إِنَّ تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَأَمْرُ الْوَحِيدِ لَيْسَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ ، وَاللَّهُ يَقُولُ : وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ سورة الزخرف آية 4 فَنَكَّسَ عَمْرٌو ، رَأْسَهُ هُنَيْهَةً ، ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ ، وَقَالَ : وَاللَّهِ لَئِنْ كَانَتْ تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَأَمْرُ الْوَحِيدِ فِي أُمِّ الْكِتَابِ مَا عَلَى أَبِي لَهَبٍ مِنْ لَوْمٍ ، وَلا عَلَى الْوَحِيدِ مِنْ لَوْمٍ قَالَ : هَذَا وَاللَّهِ يَا أَبَا عُثْمَانَ الدِّينُ ، قَالَ أَبِي : فَجَاءَ بِهِ يَحْمِلُهُ الْكُفْرُ ثُمَّ رَجَعَ بِهِ فِي الدِّينِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.