اذا خلق الله عز وجل النسمة قال ملك الارحام معرضا اي رب اذكر ام انثى قال فيقضي الله ال...


تفسير

رقم الحديث : 111

حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أُسَيْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَدْخُلُ الْمَلَكُ عَلَى النُّطْفَةِ بَعْدَمَا يَصِيرُ فِي الرَّحِمِ بِأَرْبَعِينَ أَوْ بِخَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً ، فَيَقُولُ : أَيْ رَبِّ مَاذَا ، أَشَقِيُّ أَمْ سَعِيدٌ ؟ فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فَيَكْتُبُ ، ثُمَّ يَقُولُ : أَذَكَرٌ أَمْ أُنْثَى ؟ فَيَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى فَيَكْتُبُ رِزْقَهُ وَعَمَلَهُ وَمُصِيبَتَهُ ، ثُمَّ يَطْوِي الصَّحِيفَةَ ، فَلا يُزَادُ فِيهَا وَلا يُنْقَصُ " . حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، سَمِعَ حُذَيْفَةَ بْنَ أُسَيْدٍ الْغِفَارِيَّ أَبَا سَرِيحَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يُحَدِّثُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَذَكَرَ مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
حُذَيْفَةَ بْنِ أُسَيْدٍ

صحابي

حُذَيْفَةَ بْنَ أُسَيْدٍ الْغِفَارِيَّ أَبَا سَرِيحَةَ

صحابي

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ

ثقة ثبت

عَمْرٍو

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.