لكل امة مجوسا وان مجوس هذه الامة القدرية فان مرضوا فلا تعودوهم وان ماتوا فلا تشهدوهم


تفسير

رقم الحديث : 185

حَدَّثَنَا حُمَيْدُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ الْمُفَضَّلِ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ شُبْرُمَةَ ، عَنْ أَبِي زَرْعَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ جَرِيرٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يُعْدِي شَيْءٌ شَيْئًا " قَالَ فَسَكَتَ الْقَوْمُ فَقَالَ : " لا يُعْدِي شَيْءٌ شَيْئًا " فَسَكَتَ الْقَوْمُ فَقَالَ : " لا يُعْدِي شَيْءٌ شَيْئًا " فَسَكَتَ الْقَوْمُ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ : وَاللَّهِ إِنَّ النُّقْبَةَ مِنَ الْجَرَبِ لَتَكُونُ بِعُجْبِ الْبَعِيرِ أَوْ بِمِشْفَرِهِ فَتَجْرَبُ الإِبِلُ كُلُّهَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ : " فَمَنْ أَعْدَى الأَوَّلَ ؟ " ثُمَّ قَالَ : " خَلَقَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ الْخَلْقَ وَكَتَبَ أَعْمَالَهُمْ وَآجَالَهُمْ وَأَرْزَاقَهُمْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي زَرْعَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ جَرِيرٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ شُبْرُمَةَ

ثقة

بِشْرُ بْنُ الْمُفَضَّلِ

ثقة ثبت

حُمَيْدُ بْنُ مَسْعَدَةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.