باب الوقف في قراءة القران والجمع في السور وكيف كانت قراءة رسول الله صلى الله عليه وسل...


تفسير

رقم الحديث : 110

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، نا يَحْيَى بْنُ آدَمَ ، عَنْ إِسْرَائِيلَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الأَسْوَدِ ، وَعَلْقَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : أَتَاهُ رَجُلٌ ، فَقَالَ : إِنِّي أَقْرَأُ الْمُفَصَّلَ فِي رَكْعَةٍ ، فَقَالَ : " هَذًّا كَهَذِّ الشِّعْرِ ، وَنَثْرًا كَنَثْرِ الدَّقَلِ ، وَلَكِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقْرَأُ النَّظَائِرَ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ : الرَّحْمَنَ وَالنَّجْمَ فِي رَكْعَةٍ ، وَالطُّورَ ، وَالذَّارِيَاتِ فِي رَكْعَةٍ ، وَيَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ ، وَيَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ فِي رَكْعَةٍ ، وَوَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ ، وَعَبَسَ فِي رَكْعَةٍ ، وَهَلْ أَتَى عَلَى الإِنْسَانِ وَلا أَقْسَمَ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فِي رَكْعَةٍ ، وَعَمَّ يَتَسَاءَلُونَ ، وَالْمُرْسَلاتِ فِي رَكْعَةٍ ، وَالدُّخَانَ ، وَإِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ فِي رَكْعَةٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

وَعَلْقَمَةَ

ثقة ثبت

الأَسْوَدِ

مخضرم

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

إِسْرَائِيلَ

ثقة

يَحْيَى بْنُ آدَمَ

ثقة حافظ فاضل

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.