التسهيل في تركهما


تفسير

رقم الحديث : 484

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بن رَوْحٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ ، عَنِ الزُّبَيْدِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلٍ ، أَنَّ أَبَاهُ ، قَالَ : إِنَّ أُمّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ أَخْبَرْتِنِي ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَكَانَ نَازِلا عِنْدَهَا يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ فَجَاءَ يَوْمًا بَعْدَمَا ارْتَفَعَ النَّهَارُ " فَأَمَرَ بِغُسْلٍ فَسُكِبَ لَهُ ، ثُمَّ سُتِرَ عَلَيْهِ فَاغْتَسَلَ فَقَامَ فَكَبَّرَ ، ثُمَّ رَكَعَ ثَمَانِيَ رَكَعَاتٍ ، لا أَدْرِي أَقِيَامُهُ فِيهِنَّ أَطْوَلُ أَمْ رُكُوعُهُ ، وَرُكُوعُهُ فِيهِنَّ أَطْوَلُ أَمْ سُجُودُهُ ؟ كُلُّ ذَلِكَ مِنْهُنَّ مُتَقَارِبٌ ، وَلَمْ أَرَهُ فِعْلَ ذَلِكَ قَبْلُ وَلا بَعْدُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُمّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِي طَالِبٍ

صحابية

أَبَاهُ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلٍ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الزُّبَيْدِيِّ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة

الرَّبِيعُ بن رَوْحٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة حافظ جليل

Whoops, looks like something went wrong.