وذكر اختلاف الناقلين في ذلك


تفسير

رقم الحديث : 2622

أَنْبَأَ أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ حَرْبٍ المْوصليُّ ، قَالَ : أَنْبَأَ سُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ حَفْصَةَ ، قَالَتْ : " لا صِيَامَ لِمَنْ لَمْ يُجْمِعْ قَبْلَ الْفَجْرِ " ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : وَالصَّوَابُ عِنْدَنَا مَوْقُوفٌ ، وَلَمْ يَصِحَّ رَفْعُهُ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ ؛ لأَنْ يَحْيَى بْنَ أَيُّوبَ لَيْسَ بِذَاكَ الْقَوِيِّ ، وَحَدِيثُ ابْنِ جُرَيْجٍ عَنِ الزُّهْرِيِّ غَيْرُ مَحْفُوظٍ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَرْسَلَهُ مَالِكٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
حَفْصَةَ

صحابي

حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

أَحْمَدُ بْنُ حَرْبٍ المْوصليُّ

صدوق حسن الحديث