فضل المتابعة بين الحج والعمرة


تفسير

رقم الحديث : 3503

أَنْبَأَ عِمْرَانُ بْنُ مُوسَى بَصْرِيٌّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ وَهُوَ ابْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو التَّيَّاحِ وَاسْمُهُ يَزِيدُ بْنُ حُمَيْدٍ بَصْرِيٌّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُوسَى بْنُ سَلَمَةَ الْهُذَلِيُّ ، أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " أَمَرَتِ امْرَأَةٌ سِنَانَ بْنَ سَلَمَةَ الْجُهَنِيَّ ، أَنْ يَسْأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّ أُمَّهَا مَاتَتْ وَلَمْ تَحُجَّ ، أَفَيُجْزِئُ عَنْ أُمِّهَا أَنْ تَحُجَّ عَنْهَا ؟ قَالَ : نَعَمْ ، لَوْ كَانَ عَلَى أُمِّهَا دَيْنٌ فَتَقْضِيهِ عَنْهَا أَلَمْ يَكُنْ يُجْزِئُ عَنْهَا ؟ فَلْتَحُجَّ عَنْ أُمِّهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

مُوسَى بْنُ سَلَمَةَ الْهُذَلِيُّ

ثقة

أَبُو التَّيَّاحِ وَاسْمُهُ يَزِيدُ بْنُ حُمَيْدٍ بَصْرِيٌّ

ثقة ثبت

عَبْدُ الْوَارِثِ وَهُوَ ابْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

عِمْرَانُ بْنُ مُوسَى بَصْرِيٌّ

ثقة