وجوب الخيار للمتبايعين قبل افتراقهما وذكر الاختلاف على نافع في لفظ حديثه فيه


تفسير

رقم الحديث : 5889

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلَمَةَ ، وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، وَاللَّفْظُ لَهُ ، عَنِ ابْنِ الْقَاسِمِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مَالِكٌ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ ، عَنِ الأَعْرَجِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْمُلامَسَةِ ، وَالْمُنَابَذَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

الأَعْرَجِ

ثقة ثبت عالم

مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ

ثقة

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

ابْنِ الْقَاسِمِ

ثقة

وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ سَلَمَةَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.