تفسير الهجرة


تفسير

رقم الحديث : 8264

أنبأ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَزِيعٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ وَهُوَ ابْنُ زُرَيْعٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ عَوْنٍ ، قَالَ : كَتَبْتُ إِلَى نَافِعٍ : أَيَحْمِلُ الرَّجُلُ بِغَيْرِ إِذْنِ الأَمِيرِ ؟ قَالَ : لا يَحْمِلُ إِلا بِإِذْنِهِ ، قَالَ : وَمَا كَتَبْتَ تَسْأَلُنِي عَنِ الْغَزْوِ ، هَلْ سَمِعْتَ مِنِ ابْنِ عُمَرَ فِيهِ ، أَنَّ النَّاسَ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى الإِسْلامِ فِي أَوَّلِ الإِسْلامِ قَبْلَ قِتَالٍ ؟ وَأَنَّ ابْنَ عُمَرَ أَخْبَرَنِي ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَغَارَ عَلَى بَنِي الْمُصْطَلِقِ ، يَعْنِي : خُزَاعَةَ وَهُمْ غَارُّونَ ، وَأَنْعَامُهُمْ عَلَى الْمَاءِ تُسْقَى ، فَقَتَلَ رِجَالَهُمْ ، وَسَبَى سَبْيَهُمْ ، وَأَخَذَ أَنْعَامَهُمْ " ، فَكَانَ ذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي أَصَابَ فِيهِ جُوَيْرِيَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

ابْنُ عَوْنٍ

ثقة ثبت فاضل

يَزِيدُ وَهُوَ ابْنُ زُرَيْعٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَزِيعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.