اذا استاذن نساءه فاذن له ان يكون عند بعضهن ويدرن عليه


تفسير

رقم الحديث : 8612

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا سُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : سَأَلْتُ عَائِشَةَ ، عَنْ مَرَضِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَتْ : " اشْتَكَى ، فَعَلِقَ يَنْفُثُ ، فَكُنَّا نُشَبِّهُ نَفْثَهُ بِنَفْثِ آكِلِ الزَّبِيبِ ، وَكَانَ يَدُورُ عَلَى نِسَائِهِ ، فَلَمَّا اشْتَدَّ الْمَرَضُ ، اسْتَأْذَنَهُنَّ أَنْ يُمَرَّضَ عِنْدِي وَيَدُرْنَ عَلَيْهِ ، فَأَذِنَّ لَهُ ، فَدَخَلَ عَلَيَّ ، وَهُوَ يَتَّكِئُ عَلَى رَجُلَيْنِ ، تَخُطُّ رِجْلاهُ الأَرْضَ خَطًّا " ، أَحَدُهُمَا الْعَبَّاسُ ، فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لابْنَ عَبَّاسٍ ، فَقَالَ : أَلَمْ تُخْبِرْكِ مَنِ الآخِرُ ؟ قُلْتُ : لا ، قَالَ : هُوَ عَلِيٌّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة فقيه ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.