النية في الصيام


تفسير

رقم الحديث : 2622

أَنْبَأَ أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ حَرْبٍ المْوصليُّ ، قَالَ : أَنْبَأَ سُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ حَفْصَةَ ، قَالَتْ : " لا صِيَامَ لِمَنْ لَمْ يُجْمِعْ قَبْلَ الْفَجْرِ " ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : وَالصَّوَابُ عِنْدَنَا مَوْقُوفٌ ، وَلَمْ يَصِحَّ رَفْعُهُ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ ؛ لأَنْ يَحْيَى بْنَ أَيُّوبَ لَيْسَ بِذَاكَ الْقَوِيِّ ، وَحَدِيثُ ابْنِ جُرَيْجٍ عَنِ الزُّهْرِيِّ غَيْرُ مَحْفُوظٍ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَرْسَلَهُ مَالِكٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
حَفْصَةَ

صحابي

حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

أَحْمَدُ بْنُ حَرْبٍ المْوصليُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.