الاعتكاف في العشر التي في وسط رمضان


تفسير

رقم الحديث : 3270

أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ ، قَالَ : أَنْبَأَ سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُعْتَكِفًا ، وَكَانَ لا يَدْخُلُ الْبَيْتَ إِلا لِحَاجَةٍ لا بُدَّ مِنْهَا ، وَغَسَلْتُ رَأْسَهُ وَإِنَّ بَيْنِي وَبَيْنَهُ لَعَتَبَةُ الْبَيْتِ " ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : سُفْيَانُ بْنُ حَسَنٍ لا بَأْسَ بِهِ فِي غَيْرِ الزُّهْرِيِّ ، وَلَيْسَ هُوَ فِي الزُّهْرِيِّ بِالْقَوِيِّ ، وَنَظِيرُهُ فِي الزُّهْرِيِّ سُلَيْمَانُ بْنُ كَثِيرٍ ، وَجَعْفَرُ بْنُ بُرْقَانَ وَلَيْسَ بِهِمَا بَأْسٌ فِي غَيْرِ الزُّهْرِيِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ

صدوق يخطئ

يَزِيدُ

ثقة متقن

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.