وذكر اختلاف الفاظ الناقلين لخبر ابي هريرة في ذلك


تفسير

رقم الحديث : 3323

أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ جَبَلَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْمُعَافَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُوسَى ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ رَاشِدٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ ، أَنَّ عَائِشَةَ أَخْبَرَتْهُ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُرَغِّبُ النَّاسَ فِي قِيَامِ رَمَضَانَ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَأْمُرَهُمْ بِعَزِيمَةِ أَمْرٍ فِيهِ ، فَيَقُولُ : " مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ " ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : إِسْحَاقُ بْنُ رَاشِدٍ لَيْسَ بِذَاكَ الْقَوِيِّ فِي الزُّهْرِيِّ ، وَمُوسَى بْنُ أَعْيَنَ ثِقَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةُ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

إِسْحَاقَ بْنِ رَاشِدٍ

صدوق حسن الحديث

مُوسَى

ثقة

الْمُعَافَى

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ جَبَلَةَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.