الاذن في الانتباذ التي خصتها بعض الروايات التي اتينا على ذكرها الاذن فيما كان في الاس...


تفسير

رقم الحديث : 4994

أَخْبَرَنَا سُوَيْدُ بْنُ نَصْرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ثُمَامَةُ بْنُ حَزْنٍ الْقُشَيْرِيُّ ، قَالَ : لَقِيتُ عَائِشَةَ ، " فَسَأَلْتُهَا عَنِ النَّبِيذِ ، قَالَتْ : قَدِمَ وَفْدُ عَبْدِ الْقَيْسِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَسَأَلُوهُ فِيمَا يَنْبِذُونَ ؟ فَنَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَنْبِذُوا فِي الدُّبَّاءِ ، وَالنَّقِيرِ ، وَالْمُقَيَّرِ ، وَالْحَنْتَمِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

ثُمَامَةُ بْنُ حَزْنٍ الْقُشَيْرِيُّ

ثقة مخضرم

الْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ

ثقة رمي بالإرجاء

عَبْدُ اللَّهِ

ثقة ثبت فقيه عالم جواد مجاهد جمعت فيه خصال الخير

سُوَيْدُ بْنُ نَصْرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.