الاذن في الانتباذ التي خصتها بعض الروايات التي اتينا على ذكرها الاذن فيما كان في الاس...


تفسير

رقم الحديث : 4997

وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ ، قَالَ : سَمِعْتُ إِسْحَاقَ وَهُوَ ابْنُ سُوَيْدٍ ، يَقُولُ : حَدَّثَتْنِي مُعَاذَةُ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " نَهَى عَنْ نَبِيذِ النَّقِيرِ ، وَالْمُقَيَّرِ ، وَالدُّبَّاءِ ، وَالْحَنْتَمِ " ، فِي حَدِيثِ ابْنِ عُلَيَّةَ : قَالَ إِسْحَاقُ : وَذَكَرَتْ هُنَيْدَةُ ، عَنْ عَائِشَةَ ، مِثْلَ حَدِيثِ مُعَاذَةَ ، وَسَمَّتِ الْجِرَارَ ، قُلْتُ لِهُنَيْدَةَ : أَنْتِ سَمِعْتِهَا سَمَّتِ الْجِرَارَ ؟ ، قَالَتْ : نَعَمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

مُعَاذَةُ

ثقة

إِسْحَاقَ وَهُوَ ابْنُ سُوَيْدٍ

صدوق تكلم فيه للنصب

الْمُعْتَمِرُ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.