وذكر اختلاف خالد الحذاء والجريري على يزيد بن عبد الله في حديث عياض بن حمار فيه


تفسير

رقم الحديث : 5587

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُقَيْلِ بْنِ خُوَيْلِدٍ ، قَال : حدَّثَنَا حَفْصِ ، قَال : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَيْسَرَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ ، " أَنَّ نَاقَةً لَهُ وَقَعَتْ فِي حَائِطِ قَوْمٍ ، فَقَضَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ عَلَى أَهْلِ الأَمْوَالِ الْحِفْظَ بِالنَّهَارِ ، وَعَلَى أَهْلِ الْمَوَاشِي الْحِفْظَ بِاللَّيْلِ ، وَهُوَ النَّفْشُ الَّذِي ذَكَرَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِي الْقُرْآَنِ " ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : مَحَمَّدُ بْنُ مَيْسَرَةَ : هُوَ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي حَفْصَةَ ، وَهُوَ ضَعِيفٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مُحَمَّدِ بْنِ مَيْسَرَةَ

صدوق يخطئ

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

حَفْصِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عُقَيْلِ بْنِ خُوَيْلِدٍ

صدوق يخطئ

Whoops, looks like something went wrong.