تاخير الحد عن المراة الحامل اذا هي زنت حتى تفطم ولدها


تفسير

رقم الحديث : 6982

الْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، وَأنا أَسْمَعُ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ ، وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، وَشِبْلٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنِ الأَمَةِ ، تَزْنِي قَبْلَ أَنْ تُحْصِنَ ، قَالَ : " اجْلِدُوهَا ، فَإِنْ زَنَتْ ، فَاجْلِدُوهَا " . وَقَالَ : فِي الرَّابِعَةِ ، أَوِ الثَّالِثَةِ : " بِيعُوهَا وَلَوْ بِضَفِيرٍ " . قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : وَالصَّوَابُ حَدِيثُ مَالِكٍ ، وَشِبْلٌ فِي هَذَا الْحَدِيثِ خَطَأٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَشِبْلٍ

مقبول

أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة فقيه ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانَ

ثقة حافظ حجة

الْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.