باب الامر برضى عامل الصدقة وان المعطي يبدا مما عليه اذا اعطاها وانما الاثم على من ترك


تفسير

رقم الحديث : 825

وَقَالَ أَبُو يَعْلَى : ثنا صَالِحُ بْنُ مَالِكٍ ، ثنا أَبُو عُبَيْدَةَ النَّاجِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : أَنَّ امْرَأَةً أَتَتْ ْالنَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهَا ابْنٌ لَهَا مَرِيضٌ ، فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ادْعُ اللَّهَ أَنْ يَشْفِيَ ابْنِي هَذَا ، فَقَالَ صَلّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلّمَ : " هَلْ لَكِ فَرَطٌ ؟ " قَالَتْ : نَعَمْ ، قَالَ : " فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، أَوْ فِي الإِسْلامِ ؟ " قَالَتْ : بَلْ فِي الإِسْلامِ ، قَالَ : " جُنَّةٌ حَصِينَةٌ ، جُنَّةٌ حَصِينَةٌ " . هَذَا إِسْنَادُهُ حَسَنٌ ، فَإِنَّ أَبَا عُبَيْدَةَ وَإِنْ كَانَ فِيهِ مَقَالٌ لَكِنْ جَاءَ مِنْ وَجْهٍ صَحِيحٍ عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

أَبُو عُبَيْدَةَ النَّاجِيُّ

ضعيف الحديث

صَالِحُ بْنُ مَالِكٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو يَعْلَى

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.