عبد الله بن مالك وعبد الرحمن بن شماسة وابو عبد الرخمن


تفسير

رقم الحديث : 251

نا عَلِيُّ بْنُ سَهْلٍ الرَّمْلِيُّ ، نا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنِ ابْنِ جَابِرٍ ، حَدَّثَنِي أَبُو سَلامٍ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ زَيْدٍ ، قَالَ : كُنْتُ رَامِيًا أُرَامِي عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ ، فَمَرَّ بِي ذَاتَ يَوْمٍ ، فَقَالَ لِي : يَا خَالِدُ ، اخْرُجْ بِنَا نَرْمِي ، فَأَبْطَأْتُ عَلَيْهِ ، فَقَالَ : تَعَالَ أُحَدِّثْكَ مَا حَدَّثَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ بِالسَّهْمِ الْوَاحِدِ ثَلاثَةً الْجَنَّةَ : صَانِعَهُ الَّذِي يَحْتَسِبُ فِي صَنْعَتِهِ الْخَيْرَ ، وَمُنْبِلَهُ ، وَالرَّامِيَ بِهِ ، ارْمُوا وَارْكَبُوا ، وَأَنْ تَرَامَوْا أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ تَرْكَبُوا ، وَلَيْسَ مِنَ اللَّهْوِ ثَلاثٌ : تَأْدِيبُ الرَّجُلِ فَرَسَهُ ، وَمُلاعَبَتُهُ امْرَأَتَهُ ، وَرَمْيُهُ بِقَوْسِهِ وَنَبْلِهِ ، وَمَنْ عَلِمَ الرَّمْيَ ثُمَّ تَرَكَهَا فَهِيَ نِعْمَةٌ كَفَرَهَا " ، نا عَلِيُّ بْنُ سَهْلٍ ، نا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، نا مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلامٍ ، عَنْ أَبِي سَلامٍ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ ، بِنَحْوِ هَذَا الْحَدِيثِ ، وَزَادَ : فَتُوُفِّيَ عُقْبَةُ وَتَرَكَ ثَمَانِينَ قَوْسًا مَعَ كُلِّ قَوْسٍ جُعْبَتُهَا وقَرْنُهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ

صحابي

عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ

صحابي

خَالِدِ بْنِ زَيْدٍ

مقبول

خَالِدِ بْنِ زَيْدٍ

مقبول

أَبُو سَلامٍ

ثقة يرسل

أَبِي سَلامٍ

ثقة يرسل

ابْنِ جَابِرٍ

ثقة

مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلامٍ

ثقة

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ سَهْلٍ الرَّمْلِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ سَهْلٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.