ان كان لك عقل فلك فضل وان كان لك خلق فلك مروءة وان كان لك مال فلك حسب وان كان لك دين...


تفسير

رقم الحديث : 7

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ نَصْرٍ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعَتِيقُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ النُّعْمَانَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " تَجَافَوْا عَنْ عُقُوبَةِ ذَوِي الْمُرُوءَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ضعيف الحديث

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ النُّعْمَانَ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعَتِيقُ

مقبول

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ نَصْرٍ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.