ذكر بقية خبر تبع ايام قباذ وزمن انوشروان وتوجيه الفرس الجيش الى اليمن لقتال الحبشة وس...


تفسير

رقم الحديث : 491

حَدَّثَنِي زَكَرِيَّاءُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ : أَنَّ النَّبِيَّ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، لَمَّا قَدِمَ الْمَدِينَةَ ، وَقَدِمَهَا فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الأَوَّلِ ، أَمَرَ بِالتَّأْرِيخِ " قال أبو جعفر : فذكر أنهم كانوا يؤرخون بالشهر والشهرين من مقدمه إلى أن تمت السنة . وقد قيل : إن أول من أمر بالتأريخ في الإسلام : عمر بن الخطاب ، رحمه الله " . .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

أَبُو عَاصِمٍ

ثقة ثبت

زَكَرِيَّاءُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَبِي زَائِدَةَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.