بقية الخبر عن امر الكذاب العنسي


تفسير

رقم الحديث : 965

فَحَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدٍ الزُّهْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمِّي ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَيْفٌ ، وَحَدَّثَنِي السَّرِيُّ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعَيْبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَيْفٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ يُوسُفَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ صَخْرِ بْنِ لَوْذَانَ الأَنْصَارِيِّ السُّلَمِيِّ ، " وَكَانَ فِيمَنْ بَعَثَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ عُمَّالِ الْيَمَنِ فِي سَنَةِ عَشْرٍ بَعْدَمَا حَجَّ حَجَّةَ التَّمَامِ وَقَدْ مَاتَ بَاذَامُ ، فَلِذَلِكَ فَرَّقَ عَمَلَهَا بَيْنَ شَهْرِ بْنِ بَاذَامَ ، وَعَامِرِ بْنِ شَهْرٍ الْهَمْدَانِيِّ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ ، وَخَالِدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ الْعَاصِ ، وَالطَّاهِرِ بْنِ أَبِي هَالَةَ ، وَيَعْلَى بْنِ أُمَيَّةَ ، وَعَمْرِو بْنِ حَزْمٍ . وَعَلَى بِلادِ حَضْرَمَوْتَ زِيَادُ بْنُ لَبِيدٍ الْبِيَاضِيُّ ، وَعُكَاشَةُ بْنُ ثَوْرِ بْنِ أَصْغَرَ الْغَوْثِيُّ عَلَى السَّكَاسِكِ وَالسُّكُونِ ، وَمُعَاوِيَةُ بْنُ كِنْدَةَ ، وَبَعَثَ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ مُعَلِّمًا لأَهْلِ الْبَلَدَيْنِ الْيَمَنِ وَحَضْرَمَوْتَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَيْدِ بْنِ صَخْرِ بْنِ لَوْذَانَ

صحابي

أَبِيهِ

مجهول الحال

سَهْلُ بْنُ يُوسُفَ

مجهول الحال

سَيْفٍ

متهم بالوضع

شُعَيْبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ضعيف الحديث

السَّرِيُّ بْنُ يَحْيَى

ثقة

سَيْفٌ

متهم بالوضع

عَمِّي

ثقة

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدٍ الزُّهْرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.