القول في تاويل قوله فهدى الله الذين امنوا لما اختلفوا فيه من الحق باذنه والله يهدي من...


تفسير

رقم الحديث : 3755

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا بَلَغَنَا يُحَرِّمُ الْقِتَالَ فِي الشَّهْرِ الْحَرَامِ ، ثُمَّ أُحِلَّ بَعْدُ " . وَقَالَ آخَرُونَ : بَلْ ذَلِكَ حُكْمٌ ثَابِتٌ لا يَحِلُّ الْقِتَالُ لأَحَدٍ فِي الأَشْهُرِ الْحُرُمِ بِهَذِهِ الآيَةِ ؛ لأَنَّ اللَّهَ جَعَلَ الْقِتَالَ فِيهِ كَبِيرًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَعْمَرٌ

ثقة ثبت فاضل

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

الْحَسَنُ بْنُ يَحْيَى

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.