القول في الوجوه التي من قبلها يوصل الى معرفة تاويل القران


تفسير

رقم الحديث : 61

وَرُوِيَ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، مِنْ قِيلِهِ خِلافُ ذَلِكَ كُلِّهِ ، وَهُوَ مَا حَدَّثَنَا بِهِ أَبُو كُرَيْبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْمُحَارِبِيُّ ، عَنِ الأَحْوَصِ بْنِ حَكِيمٍ ، عَنْ ضَمْرَةَ بْنِ حَبِيبٍ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ الْقُرْآنَ عَلَى خَمْسَةِ أَحْرُفٍ ؛ حَلالٌ ، وَحَرَامٌ ، وَمُحْكَمٌ ، وَمُتَشَابِهٌ ، وَأَمْثَالٌ ، فَأَحِلَّ الْحَلالَ ، وَحَرِّمِ الْحَرَامَ ، وَاعْمَلْ بِالْمُحْكَمِ ، وَآمِنْ بِالْمُتَشَابِهِ ، وَاعْتَبِرْ بِالأَمْثَالِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي