لا حد الا فيما حبس العقل ولا ينبغي ان يقام الحد على السكران حتى يفيق


تفسير

رقم الحديث : 180

قالَ قَتَادَةُ : وَهُوَ رَأْيُ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ , وَالْحَسَنِ , قَالَ وَحَدَّثَنَا : قالَ قَتَادَةُ : وَهُوَ رَأْيُ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ , وَالْحَسَنِ , قَالَ وَحَدَّثَنَا : ابْنُ جُرَيْجٍ , عَنْ عُمَرَ بْنِ عَطَاءٍ , عَنْ عِكْرِمَةَ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، " فِي الْمَمْلُوكِ يَقْذِفُ الْحُرَّ , قَالَ : يُجْلَدُ أَرْبَعِينَ , قَالَ : وَأَجْمَعَ أَصْحَابُنَا أَنْ لا يُقْبَلَ لِلْقَاذِفِ شِهَادَةً أَبَدًا , فَإِنْ تَابَ فَتَوْبَتُهُ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ اللَّهِ تَعَالَى " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عِكْرِمَةَ

ثقة

عُمَرَ بْنِ عَطَاءٍ

ثقة

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.