باب ذكر الدليل على ان فرض الصلاة كان على الانبياء قبل محمد صلى الله عليه وسلم كانت خم...


تفسير

رقم الحديث : 302

نا الْحَسَنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَنْصُورٍ الأَنْطَاكِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ ، عَنْ سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا وَطِئَ أَحَدُكُمُ الأَذَى بِخُفِّهِ أَوْ نَعْلِهِ ، فَطَهُورُهُمَا التُّرَابُ " . قَالَ أَبُو بَكْرٍ : خَبَرُ أَبِي نَصْرٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ فِي قِصَّةِ النَّعْلَيْنِ مِنْ هَذَا الْبَابِ ، قَدْ خَرَّجْتُهُ فِي كِتَابِ الصَّلاةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة ثبت

سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ

مقبول

الْحَسَنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَنْصُورٍ الأَنْطَاكِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.