باب ذكر الزجر عن وضع المصلي نعليه عن يساره اذا كان عن يساره مصل يكون عن يمين المصلي ع...


تفسير

رقم الحديث : 947

نَا بُنْدَارٌ ، ثنا يَحْيَى ، ثنا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، ثنا سَعِيدٌ الْمَقْبُرِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : حُبِسْنَا يَوْمَ الْخَنْدَقِ حَتَّى كَانَ بَعْدَ الْمَغْرِبِ هَوِيًّا ، وَذَلِكَ قَبْلَ أَنْ يَنْزِلَ فِي الْقِتَالِ ، فَلَمَّا كُفِينَا الْقِتَالَ ، وَذَلِكَ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ : وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا سورة الأحزاب آية 25 ، " فَأَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِلالا ، فَأَقَامَ يَعْنِي الظُّهْرَ فَصَلاهَا كَمَا كَانَ يُصَلِّيهَا فِي وَقْتِهَا ، ثُمَّ أَقَامَ الْعَصْرَ ، فَصَلاهَا كَمَا كَانَ يُصَلِّيهَا فِي وَقْتِهَا ، ثُمَّ أَقَامَ الْمَغْرِبَ فَصَلاهَا كَمَا كَانَ يُصَلِّيهَا فِي وَقْتِهَا " . ثنا بِهِ بُنْدَارٌ مَرَّةً ، قَالَ : ثنا يَحْيَى ، وَعُثْمَانُ يَعْنِي ابْنَ عُمَرَ ، ثنا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، فَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَفِيهِ أَلْفَاظٌ لَيْسَ فِي خَبَرِهِ حِينَ أَفْرَدَ الْحَدِيثَ عَنْ يَحْيَى .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ

ثقة

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

ثقة

سَعِيدٌ الْمَقْبُرِيُّ

ثقة

ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

وَعُثْمَانُ يَعْنِي ابْنَ عُمَرَ

ثقة

ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

يَحْيَى

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

يَحْيَى

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

بُنْدَارٌ

ثقة حافظ

بُنْدَارٌ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.