باب ذكر البيان ان الحجامة تفطر الحاجم والمحجوم جميعا


تفسير

رقم الحديث : 1857

أَنَّ عَلِيَّ بْنَ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا أَيْضًا ، قَالَ : ثنا أَبُو النَّضْرِ ، نا الأَشْجَعِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي الْمُتَوَكِّلِ النَّاجِي ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : " رُخِّصَ لِلصَّائِمِ فِي الْحِجَامَةِ وَالْقُبْلَةِ " . فَهَذَا الْخَبَرُ رُخِّصَ لِلصَّائِمِ فِي الْحِجَامَةِ وَالْقُبْلَةِ ، دَالٌّ عَلَى أَنَّهُ لَيْسَ فِيهِ ذِكْرُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

أَبِي الْمُتَوَكِّلِ النَّاجِي

ثقة

خَالِدٍ الْحَذَّاءِ

ثقة

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

الأَشْجَعِيُّ

ثقة مأمون

أَبُو النَّضْرِ

ثقة ثبت

عَلِيَّ بْنَ سَعِيدٍ

ثقة