باب الزجر عن معونة المحرم للحلال على الاصطياد بالاشارة ومناولة السلاح الذي يكون عونا...


تفسير

رقم الحديث : 2461

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَامِرٍ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَزِيعٍ ، حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عَدِيٍّ ، عَنْ شُعْبَةَ . ح حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ ، حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عَدِيٍّ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي قَتَادَةَ ، يُحَدِّثُ عَنْ أَبِيهِ : أَنَّهُمْ كَانُوا فِي سَفَرٍ وَفِيهِمْ مَنْ قَدْ أَحْرَمَ ، قَالَ : فَرَكِبَ أَبُو قَتَادَةَ فَرَسَهُ ، فَأَتَى حِمَارَ وَحْشٍ فَأَصَابَهُ فَأَكَلُوا مِنْ لَحْمِهِ ، ثُمَّ كَأَنَّهُمْ هَابُوا ذَلِكَ ، فَسَأَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " اشْتَرَكْتُمْ أَوْ أَشَرْتُمْ ؟ " قَالُوا : لا ، قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَكُلُوهُ " ، وَفِي خَبَرِ ابْنِ أَبِي عَدِيٍّ ، قَالَ : أَشَرْتُمْ أَوْ أَعَنْتُمْ ، وَفِي خَبَرِ ابْنِ أَبِي عَدِيٍّ ، عَنْ شُعْبَةَ ، بِمِثْلِهِ وَقَالَ : " أَشَرْتُمْ أَوْ صِدْتُمْ أَوْ أَعَنْتُمْ " ، قَالُوا : لا ، قَالَ : " فَكُلُوهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي قَتَادَةَ

ثقة

عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ

ثقة

شُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

ابْنُ أَبِي عَدِيٍّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ

صدوق حسن الحديث

شُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

ابْنُ أَبِي عَدِيٍّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَزِيعٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

أَبُو عَامِرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.