باب الدليل على ان الجذعة انما تجزيء عند الاعسار من المسن


تفسير

رقم الحديث : 2670

وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنِيعٍ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي حَرْمَلَةَ ، وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ عُقْبَةَ ، عَنْ كُرَيْبٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : دَفَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ عَرَفَةَ وَأَرْدَفَ أُسَامَةَ ، فَلَمَّا بَلَغَ الشِّعْبَ نَزَلَ فَبَالَ ، وَلَمْ يَقُلْ : إِهْرَاقَ الْمَاءِ ، قَالَ أُسَامَةُ : فَصَبَبْتُ عَلَيْهِ مِنَ الإِدَاوَةَ ، فَتَوَضَّأَ وُضُوءًا خَفِيفًا ، قُلْتُ : الصَّلاةَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " الصَّلاةُ أَمَامَكَ " ، ثُمَّ أَتَى الْمُزْدَلِفَةَ ، فَصَلَّى الْمَغْرِبَ ، ثُمَّ وَضَعَ رَحْلَهُ ، ثُمَّ صَلَّى الْعِشَاءَ ، قَالَ سُفْيَانُ : انْتَهَى حَدِيثُ إِبْرَاهِيمَ إِلَى قَوْلِهِ ، الصَّلاةُ أَمَامَكَ ، وَالزِّيَادَةُ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ أَبِي حَرْمَلَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

كُرَيْبٍ

ثقة

وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ عُقْبَةَ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي حَرْمَلَةَ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

أَحْمَدُ بْنُ مَنِيعٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.