باب الدليل على ان الجذعة انما تجزيء عند الاعسار من المسن


تفسير

رقم الحديث : 2731

ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، ثنا خَالِدُ يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ . ح وثنا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، ثنا مُحَمَّدٌ ، قَالا : ثنا شُعْبَةُ . ح وثنا أَبُو مُوسَى ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، عَنْ سُفْيَانَ ، وَشُعْبَةَ , وَهَذَا حَدِيثُ الصَّنْعَانِيِّ ، أَنَّ سَلَمَةَ بْنَ كُهَيْلٍ أَخْبَرَهُ ، قَالَ : سَمِعْتُ حُجَيَّةَ بْنَ عَدِيٍّ الْكِنْدِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ عَلِيًّا ، يَقُولُ : " أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ نَسْتَشْرِفَ الْعَيْنَ وَالأُذُنَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيًّا

صحابي

حُجَيَّةَ بْنَ عَدِيٍّ الْكِنْدِيَّ

صدوق حسن الحديث

سَلَمَةَ بْنَ كُهَيْلٍ

ثقة

وَشُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الرَّحْمَنِ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

أَبُو مُوسَى

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

مُحَمَّدٌ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ

ثقة حافظ

خَالِدُ يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.