باب الدليل على ان الجذعة انما تجزيء عند الاعسار من المسن


تفسير

رقم الحديث : 2732

ثنا مُحَمَّدُ بْنُ مَعْمَرٍ الْقَيْسِيُّ ، ثنا وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ ، عَنْ حُجَيَّةَ بْنِ عَدِيٍّ ، أَنَّ رَجُلا سَأَلَ عَلِيًّا عَنِ الْبَقَرَةِ ، فَقَالَ : عَنْ سَبْعَةٍ ، فَقَالَ : الْقَرْنُ ، فَقَالَ : لا يَضُرُّكَ ، قَالَ : الْعَرْجُ ، قَالَ : إِذَا بَلَغَتِ الْمَنْسِكَ ، قَالَ : " وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَنَا أَنْ نَسْتَشْرِفَ الْعَيْنَ وَالأُذُنَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيًّا

صحابي

حُجَيَّةَ بْنِ عَدِيٍّ

صدوق حسن الحديث

سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

أَبِي

ثقة

وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مَعْمَرٍ الْقَيْسِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.