باب الدليل على ان الجذعة انما تجزيء عند الاعسار من المسن


تفسير

رقم الحديث : 2775

ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ الأَشَجُّ ، ثنا ابْنُ نُمَيْرٍ . ح وثنا عَلِيُّ بْنُ خَشْرَمٍ ، أَخْبَرَنَا عِيسَى . ح وثنا سَلْمُ بْنُ جُنَادَةَ ، ثنا أَبُو مُعَاوِيَةُ . ح وثنا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، ثنا سُفْيَانُ . ح وثنا يُوسُفُ بْنُ مُوسَى ، ثنا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، وَجَرِيرٌ ، كُلُّهُمْ عَنِ الأَعْمَشِ ، غَيْرَ أَنَّ فِي حَدِيثِ الثَّوْرِيّ , عَنْ سُلَيْمَانَ وَهُوَ الأَعْمَشُ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ ، قَالَ : صَلَّى عُثْمَانُ بِمِنًى أَرْبَعًا ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : " صَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَكْعَتَيْنِ ، وَمَعَ أَبِي بَكْرٍ رَكْعَتَيْنِ ، وَمَعَ عُمَرَ رَكْعَتَيْنِ ، ثُمَّ تَفَرَّقَتْ بِكُمُ الطُّرُقَ ، فَوَدِدْتُ أَنَّ لِي مِنْ أَرْبَعِ رَكَعَاتٍ رَكْعَتَيْنِ مُتَقَبَّلَتَيْنِ " ، هَذَا لَفْظُ حَدِيثِ سَلْمِ بْنِ جُنَادَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

وَجَرِيرٌ

ثقة

أَبُو مُعَاوِيَةَ

ثقة

يُوسُفُ بْنُ مُوسَى

صدوق حسن الحديث

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الرَّحْمَنِ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ

ثقة حافظ

أَبُو مُعَاوِيَةُ

ثقة

سَلْمُ بْنُ جُنَادَةَ

ثقة

عِيسَى

ثقة مأمون

عَلِيُّ بْنُ خَشْرَمٍ

ثقة

ابْنُ نُمَيْرٍ

ثقة صاحب حديث من أهل السنة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ الأَشَجُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.