باب الزجر عن معونة المحرم للحلال على الاصطياد بالاشارة ومناولة السلاح الذي يكون عونا...


تفسير

رقم الحديث : 2457

ثنا مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي فُدَيْكٍ ، أَخْبَرَنَا الضَّحَّاكُ بْنُ عُثْمَانَ ، عَنِ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَرْبُوعٍ ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ : أَيُّ الأَعْمَالِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ : " الْعَجُّ وَالثَّجُّ " ، قَالَ أَبُو بَكْرٍ : الْعَجُّ : رَفْعُ الصَّوْتِ بِالتَّلْبِيَةِ ، وَالثَّجُّ : نَحْرُ الْبُدْنِ ، وَالدَّمُ مِنَ الْمَنْحَرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَرْبُوعٍ

ثقة

ابْنِ الْمُنْكَدِرِ

ثقة

الضَّحَّاكُ بْنُ عُثْمَانَ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي فُدَيْكٍ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.