باب ما يؤمر به من ادب الفتيان المتمردين باللعب


تفسير

رقم الحديث : 111

أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ الأَثْرَمُ ، وَأَخْبَرَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَارِثِ ، وَأَخْبَرَنِي الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : كَتَبْتُ مِنْ مَسَائِلِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الدِّينَوَرِيِّ مُنَاوَلَةً مِنْ مَسَائِلِ ابْنِ مُزَاحِمٍ ، وَاللَّفْظُ وَاحِدٌ ، قَالَ الأَثْرَمُ : قِيلَ لأَبِي عَبْدِ اللَّهِ وَقَالَ ابْنُ مُزَاحِمٍ قُلْتُ لأَبِي عَبْدِ اللَّهِ وَقَالَ الْعُبَادِيُّ " سُئِلَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عَنْ رَجُلٍ رَأَى زِقَّ خَمْرٍ أَيَشُقُّهُ ؟ قَالَ : يَحِلُّهُ " ، قِيلَ لَهُ : " فَإِنْ لَمْ يَقْدِرْ عَلَى حَلِّهِ ؟ قَالَ : فَلْيَشُقَّهُ إِنْ لَمْ يَقْدِرْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.